Buy Makeup Geek products!

Tuesday, 29 April 2008

فضفضة

لا أعلم حقاً إلى متى ستلاحقني كلمة "ليش" في حياتي التي أعيشها..! وليست أي "ليش" تلك التي أعنيها.. بل هي "ليش ما تزوجتي" بالذات تلك التي تقض مضجعي دائماً وأبداً حتى أصبحت أمقتها..
هل ينتظرون مني أن أحكي قصة حياتي..؟ أم أقول أن فلان وفلان وفلان تقدموا لي ولكن لم يكن نصيبي مع أي منهم؟ هل أحمل لوحة على جبيني وأكتب عليها " أنا عزباء" بالبنط العريض حتى يكفيني عناء السؤال السخيف الذي يتكرر على مسمعي ممن يعرفني وممن لا يعرفني على حد سواء.. أم أنهم لن يرضوا إلا إذا كتبت " أنا عانس" حتى يرتاح أصحاب الضمائر الحية الذين يغارون على الأسماء ومسمياتها ..!
أصبح أمراً حتمياً أن يسألني كل من أقابل بالمرة الأولى.. انتي متزوجة..؟ ثم يعقبها بالقنبلة الموقوتة... ليش؟ بعضهم يحاول تقليل وقع السؤال علي ويكمل طريقه بالقول.. ماشاء الله انتي حلوة غريبة للحين ما تزوجتي..! والبعض يعقبها بنظرة استنكار وينتظر مني رداً أو تعليقاً على سؤاله..!
بدأ هذا الأمر يصيبني فعلاً بالغثيان.. أما آن الأوان أن يفهم هؤلاء حقيقة الأمر..؟ لسنا من يلام على بقائنا دون زواج فالمجتمع لا يتقبل الفتاة التي تقول أنها ترغب في الزواج وينظر إليها بنظرة احتقار كأنها اقترفت ذنباً عظيماً لشعورها بأمر فطري.. وبالنظر إلى الوضع الحالي الذي نعيشه وارتفاع عدد العازبات والعزاب فلا أعتقد أن يخلو بيت ما من وجود عازبة أو عازب لم يكتب لهم الزواج حتى الآن.. فمتى سينتهي هذا الجدال العقيم عن التداول ويلتفت كل منا لمشاكله الخاصة بدل من اقحام نفسه في أمور الغير دون دعوة...؟ فإن لم تستطع إيجاد الحل لا تكن سبباً في تفاقم المشكلة..

6 comments:

Gasi said...

على الرغم من تحضرنا وايهام انفسنا بالحداقة الا اننا لازلنا نتمسك بتلك النظرة الضيقة للامور والتافهة للمواضيع, فلازلنا نفكر بالزواج المبكر والعنوسة وما الا ذلك.
فلو ان الرجل عندنا وصل سن الثلاثين والاربعين حتى, من حقه ان يتزوج من تصغره بعشر سنين او عشرين سنة ولايعتبرونه عانسا غير مؤهلا للزواج, اما فتياتنا فما ان تخطي الثالثة والعشرين تصبح محاطة بنظرات الاستنكار والاستغراب.
اختي ليست كل متزوجة مرتاحة, ومستقرة, فلعل حياتك التي لاتعجبهم ظاهريا تكونين محسودة عليها باطنيا.
فلا انتي اول شخص عازب ولا التي انضمت الى قافلات العوانس فلازلتِ صغيرة على هذا المصطلح الذي اختلقناه لتحطيم نفسية من تأخرت بالزواج لااكثر.

وسيأتي اليوم الذي بأذنه ستبشرينا بعقد قرانك قريبا ومن خلال مدونتك ان شاءالله.

Just a reader said...

طيب ليه يا صديقتي العزيزة بتقلبي عليه المواجع :):)
بصي يا برايد مش سهل طبعا أقنعك وأقولك متحطيش الموضوع أو كلام الناس في دماغك ...هقولك بس بصي للموضوع على إنه ابتلاء ...فيه ناس تانية عندهم ابتلاء في الصحة الحمد لله إننا مش منهم ...فيه ناس عندها ابتلاء في مال أو رزق أو عمل ...الحمد لله ربنا ساترها معانا...فيه ناس عندها ابتلاء في صعوبة العيش حتى مع أهلهم في البيت لصعوبة الطباع...فمن الآخر عايزة أقولك الحمد لله احنا عندنا نعم كتير بس الشيطان مخلينا نركز على اللي ناقصنا ...فلا تخجلى من ابتلائك ...كل إنسان مبتلى ...مفيش حد معندوش مشاكل صدقيني ...والحمد لله إنه مجاش في حاجة أوحش من كده...والأهم إننا نعرف إنه ابتلاء ونصبر علية وننجح في الامتحان....وربك كريم وفرجه قريييييب إن شاء الله ...
تحياتي

.:.-=- ELGaZaLy-=-.:. said...

هي دى مصر...

بصى انا اعرف دكتور حضر الرسالة فى العنوسة فى مصر

لما قريت الرسالة المشكلة اصلا فى انك بتحدد سن


وبتصف انسان بوصف غريب ...


هي دى مصر يا عبلة

Eric Matt said...


:) يا رب تكوني بخير

تحياتي

Bride Zone said...

عزيزي قاسي..
كلماتك رسمت ابتسامة الرضى على شفتي.. فشكراً لمواساتك الرقيقة وحضورك المستمر.. أما عن الرجل أبو أربعين فمنذ أيام تكلمني صديقتي أن هناك من يحاول جس نبضي لقبولي بشخص يبلغ 45 من عمره! لا أدري مالذي قد يدفع بأحدهم أن يمتنع عن الزواج حتى يكبر لهذا الحد..
تحياتي لك..

ــــــــــــــــــــــــ

ايه..؟ مين؟؟ فين؟؟ جست هنا؟؟
ايه يابنتي انتي كنتي فين؟ سايبانا هنا بندور عليكي ومستخبية؟ ابقي طمنيني عليكي..
أما بالنسبة للموضوع فالحمدلله على كل حال من قبل ومن بعد.. لكن ابن ادم طماع عجول يريد الحصول على كل شيء متى شاء.. وتلك كانت مجرد فضفضة في لحظة تأثر..
شكراً لتعليقك الجميل وانتظر عودتك..

ــــــــــــــــــــــــــــ

اهلا استاذ حجازي.. بس انا مش مصرية.. انا بحرينية.. كدة ممكن نقول.. هي دي بلاد العرب..
بس عارف..؟ من فترة بسيطة كنت بتفرج على برنامج دكتور فيل وكانوا جايبين بنات مش متجوزات ووحدة منهم تقول انا في العشرين وضغط المجتمع علي اني اتجوز قبل ما ابقى في الثلاثين.. قلت في نفسي ياه.. هي المشكلة دي بقت حاجة عالمية؟ يبقى كلنا في الهوا سوى..

شكراً لمرورك وابقى كررها تاني :)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحمدلله انا بخير يا اريك..
ازيك وازاي مانساس البلد؟ :)

david santos said...

I loved this post and this blog.
have a nice day