Buy Makeup Geek products!

Saturday, 4 October 2008

من بريطانيا مع التحية

عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير.. أعاده الله على الأمة الإسلامية والجميع بصحة وعافية.. وهنا قد أضيف والجميع قريب من أهله ويمضي عيده بين أحضانهم.. ربما لأنني الآن وفي هذه اللحظات بالذات أمضي أجمل أيام السنة بعيداً عن أهلي وأحبابي.. نعم فقد غادرت أرض الوطن لأبدأ برنامج الماجستير بعد يوم غد بإذن الله في ربوع بريطانيا في جامعة سسكس.. حيث لا يوجد هناك احساس بالعيد.. بل كل ما هنالك.. غربة مريرة ومشاعر باردة كبرودة الجو في بدايات فصل الخريف..
أعي تماماً أن غربتي هنا لغرض سام لطالما حلمت بتحقيقه وأن حلماً صغيراً في داخلي بات قريب التحقيق بعد سنوات من التعهد بتحقيقه والسعي لجعله واقعاً أعيش فيه الشيء الذي يخفف علي وقعة ما أعانيه من مرارة ولكنني لا أستطيع أن أنكر كم هو صعب الشعور بالاغتراب والابتعاد عن الأرض..
الأرض هي الأرض.. ذلك الكوكب الثالث في المجموعة الشمسية درسناه جميعاً وعلمنا تعريفه علمياً.. ولكن في الواقع أرضنا تلك ليست هي ذاتها عندما تنتقل من مكان إلى آخر.. تلك الأرض التي عشت بين ظهرانيها سنين حياتي كلها بحلوها ومرها.. تلك التي تحمل أهلي وأصحابي أغلى عندي من كل أراضي العالم.. على الرغم من جمال الأرض التي أعيش عليها الآن إلا أنها لا تساوي عندي ذرة من تراب أرضي الغالية..

هنا في بريطانيا الجو جميل.. رأيت فصل الخريف كما لم أره في حياتي قط.. كنا في المدرسة نتعلم أنه في فصل الخريف تتساقط أوراق الأشجار ولكنني لم أر لك بعيني في أرض الواقع سوى هنا.. وبينما نعاني من قلة الأمطار في بلدي فإن المطر هنا يتساقط بين الفينة والآخرى يجعلني أحس بالحياة.. الحياة التي تهبها تلك الأمطار للأرض لتغدو روضة غناء كما هي الآن..
هل أهذي أنا أم أهلوس؟لا أجد رابطاً بين ما كتبته في صفحاتي غير أنها كلمات تزاحمت في عقلي وترجمتها في مساحتي الصغيرة ونافذتي التي أطل بها على العالم.. عذراً أحبتي.. فليس هناك لدي أمر آخر لأتحدث عنه اليوم سوى شوقي وحنيني للأرض والوطن..


2 comments:

Noony said...

ربنا يعدي السنة بسرعة وترجعي لأهلك واحبابك بسرعة بسرعة وانتي معاكي شهادة الماجيستير

بس انا عايزاكي تكتبيلي عن كل حاجة بتشوفيها في بريطانيا وتقارنيها بين بلدك

مهتمة أعرف رأيك أويي
وحشتيني...أسفة على التأخير في الرد...أنا عارفة إني مقصرة معاكي أوي

سلام
نوني

قاسي مشاعر said...

بالتوفيق ..
وانحني احتراما وتقدير لهذه الانسانة الطموحة .. التي حاربت لتحقيق حلمها بتكملة تعليمها ..

وبالفعل ..
اجزاء العالم الخارجي البعيد عن ارض الخليج تجعلك تحس بأن هناك مايسمى فصولا .. اربعة فصول ..
الاحساس بها جميل والعيش بها اجمل ..

لاتحرمينا من هذا التواصل
على الرغم من قلة ردودي الا انني دائما متابع ..

وهذه المرة انتِ من تأخرت علينا ..

دمت بود